الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* بداية للتحول من الدعم العيني للنقدي..تعميم كارت البنزين الذكي.. أول يناير

المصدر: جريدة الجمهورية 2/10/2014

كتب علاء معتمد:

أكد هاني قدري دميان وزير المالية تعميم استخدام كارت البنزين الذكي بداية من يناير القادم وقال إن استخدام الكارت هو بداية للتحول من الدعم العيني للنقدي.. وضمان وصول الدعم لمستحقيه والقضاء علي مافيا التهريب.. وأكد الوزير خلال مؤتمر صحفي أمس أن الإصلاح الاقتصادي مصري بنسبة 100% ولا علاقة لصندوق النقد والبنك الدوليين وأي مؤسسات به علي الاطلاق.. لافتاً إلي الاتفاق مع صندوق النقد علي عقد مشاورات المادة الرابعة وإصدار تقرير بشفافية عن الاقتصاد المصري ونشره في المحافل الدولية.

وأعلن الوزير خلال عرض موازنة المواطن. عن الاتفاق مع وزارة البترول لسداد المتأخرات الضريبية. مؤكداً التزام الشركات بدفع ضريبة المبيعات وكسب العمل من الأسبوع الماضي.

وكشف دميان عن تجنيب 12 ملياراً و250 مليون جنيه سنوياً في حساب خاص لسداد قيمة شهادات الاستثمار في قناة السويس البالغة 64 مليار جنيه بعد انتهاء مدتها.

 مؤكداً عدم تأثر الموازنة العامة.. وقال إن إيرادات القناة تزيد سنوياً. وقادرة علي سداد العوائد السنوية للشهادات التي تتراوح بين 5.7 إلي 8 مليارات جنيه سنوياً.

كشف وزير المالية عن موازنة المواطن البسيطة. التي تشرح للمواطن قانون الموازنة العامة للدولة للعام المالي الحالي وذلك لتعريفه بحقوقه وبالعائد المباشر عليه من حجم الانفاق العام بالموازنة الذي يبلغ 4.789 مليار جنيه مقابل نحو 742 مليار جنيه بالموازنة المعدلة للعام المالي الماضي.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع